مـ‘َُ،ـّـهـ‘،ًُِـدي ـالـ‘ـعـ‘ـراقـ‘ًٌُِـــي

اهــلآ و سـهـلآ بـ،ـكـ،ـم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 العراق يعادل الاردن في البروفى الاخيرة قبل غرب أسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الرومانسية



ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 33
الموقع المفضل : www.kooora.com
حالة الدعوة : صديق
مذا تعمل : طالب
تاريخ التسجيل : 13/06/2007

مُساهمةموضوع: العراق يعادل الاردن في البروفى الاخيرة قبل غرب أسيا   الأربعاء يونيو 13, 2007 8:51 am

خاص لمنتدى كووورة عراقية ومنتديات مدينة الحب
تعادل العراق مع مضيفه الاردن سلباً في المباراة الودية التي احتضنها ملعب الملك عبدالله الثاني بضاحية القويسمة في عمان ضمن استعداداتهما لبطولة غرب اسيا والتي تستضيفها الاردن اعتبارا من 16 يونيو الحالي وحتى 24 من نفس الشهر، وغاب عن المنتخب الاردني في هذه المباراة نجوم الفيصلي وشباب الاردن لأنشغالهم بنهائي كأس الأردن يوم الخميس القادم، بينما شارك المحترفين العراقيين لأول مرة تحت قيادة البرازيلي جورفان فييرا باستثناء النجم يونس محمود الذي يعاني من بعض الالام البسيطة في ظهره علماً انه سافر الى قطر لعدة ايام لحل بعض الامور الادارية العالقة هناك قبل العودة للمشاركة في غرب اسيا.
وبدأ المنتخب العراقي بتشكيلة تتكون من:
نور صبري (محمد نورالدين) لحراسة المرمى
للدفاع: علي حسين رحيمة وحيدر عبيد ومحمد علي (حيدر عبدالرزاق) وباسم عباس
للوسط: نشات اكرم ومهدي كريم وهوار ملا محمد (هيثم كاظم) وحيدر عبد القادر
وللهجوم: علاء عبدالزهرة (صالح جابر) ومحمد ناصر (كرار جاسم)
اما تشكيلة المنتخب الاردني تكونت من:
عامر شفيع لحراسة المرمى
للدفاع: منيب عبابنة وبشار بني ياسين وعامر ذيب وفيصل ابراهيم
للوسط: قصي ابو عالية وحسن عبدالفتاح وعيسى السباح واحمد هايل
للهجوم: محمود شلباية وعوض راغب
وابتدأ الشوط الاول بضغط عراقي على حامل الكرة وانحصر معظم اللعب في وسط الميدان وفي الدقيقة الخامسة نور صبري يصد كرة خطرة من اقدام المهاجم الاردني، وتوالت الهجمات والركنيات من المنتخب العراقي لكن بدون خطورة على الحارس عامر شفيع وفي الدقيقة 19 ضربة حرة مباشرة للعراق نفذها نشات اكرم ومرت بجانب القائم الايسر لعامر شفيع، بعدها بدقيقتين ركنية للعراق لكن بدون خطورة تذكر وفي الدقيقة 25 انفرد المتالق مهدي كريم لكن الدفاع ابعد الكرة في اخر لحظة وسقط مهدي من المزاحمة فتعالت صيحات الجمهور مطالبين الحكم بركلة جزاء لكنها كانت لعباً على الكرة فقط والتوت قدمه مهدي كريم وعولج لكنه عاد سريعاص الى ارض الملعب، وفي الدقيقة 27 اخطاء الحارس نور صبري في تقدير الكرة فاجتازه المهاجم الاردني لكنه عكس الكرة عالياً والى خارج الملعب، وفي الدقيقة 30 انفرد المهاجم العراقي محمد ناصر فتعرض الى اعثار داخل المنطقة المحرمة لكن الحكم أمر باستئناف اللعب، بعدها تمكن الحارس نور صبري من ابطال تسديدة خطرة للأردنيين وفي الدقيقة 36 اهدر محمد ناصر انفرادة مححقة امام عامر شفيع، وفي الدقيقة 41 ضربة حرة نفذها نشات اكرم لم تشكل خطورة على المرمى الاردني لينتهي هذا الشوط سلباً. وفي الاستراحة اجرى المدربان عدة تبديلات في جميع الخطوط لأشراك اكبر عدد ممكن من اللاعبين.
وفي الشوط الثاني لم يتغير اللعب كثيراً رغم كثرة التبديلات من المدربين حتى الدقيقة 65 كانت هناك ركنية للأردن بدون اي خطورة وبعدها بثلاث دقائق كانت تسديدة خطرة للأردن، وفي الدقيقة 73 تسديدة من نشات اكرم علت العارضة، بعدها كانت هناك كرة خطرة للمنتخب الاردني وركنية لم تشكل خطراً على المرمى العراقي، وفي الدقيقة 87 ركنية اخرى للعراق وبعدها بدقيقتين توغل ناجح للمتالق مهدي كريم واجتاز الدفاع وعكس كرة خطرة امام المرمى الفارغ تماماً لكن قدم المدافع كانت اسرع من كرار وصالح جابر ليشتتها الى خارج الملعب، كما اهدر صالح جابر هدف شبه مؤكد بعد استلامه كرة ذكية من صالح سدير خلف المدافعين لكنه اطاح بها خارج الملعب وفي الدقيقة 91 ضربة حرة للعراق نفذها باسم عباس من فوق العارضة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وبعد المباراة التقينا الكابتن محمود الجوهري مدرب الاردن وسالناه ان كانت قد اكتملت استعدادت الاردن لغرب أسيا فاجاب قائلاً:
- الحل من نفسه فقد اكتملت على خجل فنحن اهتممنا بتجميع اللاعبين المشاركين في المنافسات الاخيرة ليكونوا لائقين، التجربتين الوديتين مع العراق تعتبر استعادة الذاكرة لدى لاعبينان تنقصنا الفاعلية الهجومية انما عملية الالتزام التكتيكي في الملعب جيدة.
*س/كابتن ماهو رأيك بالمنتخب العراقي بعد هذه التجربتين؟
- المنتخب العراقي قوي بفنياته ومهارة لاعبيه وسرعة التفكير لديهم عالية جداً والان لديهم ميزة اخرى وهي الدفاع القوي ومن الصعب اختراقها فهم يجيدوا الدفاع بمهارة، وانا اعرف ان هذه المباراة هي التجمع الاول للفريق الاساسي وبعضهم مبتعدين ومنقطعين منذ اسبوع عن التدريبات وانشاء الله الهدف الأسمى للأشقاء من خلال غرب اسيا وهي بطولة امم اسيا.
*س/ كابتن ماذا تتوقع للعراق في غرب اسيا؟
- اتوقع للعراق مباريات قوية والتنقل للأدوار المتقدمة بسهولة والوصول للدور النهائي ولو حدث ذلك ستكون الفرقة في كامل استعداداتها وستكون مشكلة حقيقية لباقي الفرق.
اما مدرب المنتخب العراقي البرازيلي فييرا صرح بعد المباراة للأعلاميين والغضب بادي على وجهه:
- حقيقة انا غير راضي تماماً عن المباراة وعن اللاعبين فانا طلبت منهم التحرك بدون كرة لكنهم لم يفعلوا وعندما لم اطلب منهم تحركوا فهم بحاجة الى الكثير من العمل والانضباط التكتيكي.
علماً انه اجتمع باللاعبين في غرفة الملابس بعد المباراة مباشرة ومنع الصحفيين من الدخول.
وأيضاً التقينا اللاعب مهدي كريم نجم المباراة الأول وقال لنا:
- حقيقة قدمنا مستوى جيد بعد هذه المدة من الافتراق لكننا نحتاج الى التاقلم أكثر والانسجام والمزيد من اللياقة البدنية والتي نطمح الى الوصول لهذه النقاط في غرب اسيا لنكون جاهزين تماماً لأمم اسيا القادمة باذن الله.
*س/ كابتن المنتخب ادى مباراة أقل مستوى من المباراة الأولى يوم الخميس المنصرم لماذا؟
- كما تعرف ان اللاعبين المحترفين كانوا شبه منقطعين عن المباريات وهذه تعتبر اول مباراة لنا كمجموعة وعودة بعد استراحة امتدت لعشرة ايام تقريباً وهي بالتاكيد غير كافية فنحن نحتاج لمباريات اكثر لزيادة رتم المنافسة.
*س/ هل منتخبنا جاهر لغرب اسيا؟
- ان شاء الله نكون جاهزين بقدر الامكان فلدينا لاعبين خليط من الوطني والاولمبي يكونون جاهزين اكثر في الايام القادمة واللياقة في تصاعد مستمر.
*س/ أين تتوقع الوصول في غرب اسيا؟
- طموحنا هو نتيجة ايجابية في هذه البطولة فالجمهور العراقي متعطش للبطولات فنحن لم نحرز اي لقب منذ مدة وان شاء الله نفرحهم بهذه البطولة.
كما التقينا اللاعب هوار ملا محمد وسالنا عن رأيه بالمباراة فرد قائلاً:
- في الشوط الثاني لعبنا بشكل افضل نسبياً وهي تجهيزية لغرب اسيا وان شاء الله نقدم مستوى افضل في البطولة.
*س/ هوار المراقبين للمنتخب يقولون ان هوار محمد بعيد عن مستواه المعهود لماذا؟
- اكيد فانا تدربت مرتين مع المنتخب ولست جاهزا بعد فترة انقطاع بعد انتهاء مباريات النادي وان شاء الله اقدم مستوى يليق باسم العراق في غرب اسيا وامم اسيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kooora.com
ابن العامرية
مـ،ـديـ،ـر الـمـوقـ،ـع
مـ،ـديـ،ـر الـمـوقـ،ـع


ذكر
عدد الرسائل : 9
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 12/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: العراق يعادل الاردن في البروفى الاخيرة قبل غرب أسيا   الأربعاء يونيو 13, 2007 9:39 am

الف الف الف شكر اخوية ،،،.......................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraqiraq.own0.com
 
العراق يعادل الاردن في البروفى الاخيرة قبل غرب أسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـ‘َُ،ـّـهـ‘،ًُِـدي ـالـ‘ـعـ‘ـراقـ‘ًٌُِـــي :: ::+:: المنتديات الرياضية ::+:: :: منتدى الرياضة العراقية-
انتقل الى: